تحميل كتاب La Technique vocale لتمرين الحبال الصوتية

تحميل كتاب La Technique vocale لتمرين الحبال الصوتية


 كتاب La Technique vocale لتمرين الحبال الصوتية

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته و اعزائي متابعي موقع تربية الاجيال , اقدم لكم في هذه المقالة افضل كتاب لتعلم تقنيات نطق الكلمات باصوات مختلفة باستعمال تقنيات علمية يتناولها هذا الكتاب La Technique vocale الذي بين ايديكم  . ومن بين اهم فقرات الكتاب التي يفضها عدد كبير من المتابعين هي المتعلقة بالجانب الفيزيولوجي للجهاز التنفسي والتي توضح كيفية خروج الاصوات. اليكم جانب مترجم لهذه الفقرة :

يتم التعبير عن الصوت عن طريق أجهزة التنفس. ينتشر الصوت بفضل اهتزازات جزيئات الرياح. كما هو الوضع مع أي أداة اتصال ، هناك قاعدة لذلك الاتصال حاضرة. تفتقر إلى جهاز إرسال وجهاز استقبال.

– الحنجرة هي ما يسمى جهاز اللفظ ، وهو الذي ينتج الأصوات ، هو على ذلك المستوى أن يولد صوتك.

– تصدر الحنجرة أصواتًا نتيجة لـ اهتزازات صوتية ناتجة عن هواء الزفير.

الحبال الصوتية هي العضلات ، مغطاة بالرباط ومغلفة بغشاء مخاطي. اعتمادا على ضغط الرياح الزفير ، فإنها تنتشر أكثر أو أقل وتبدأ في الاهتزاز.

– يتم تخريج الصوت عن طريق الفم بفضل ختام الصلاحية. يتم تضخيمها عن طريق تجاويف طبيعية (الانف والجيوب الأنفية ، تجاويف البلعوم ، الصدر). غزارة الصوت ناتجة عن قوة طرد الرياح عن طريق رئتيك.

تعتمد نبرة الصوت على شكل ومقدار تجاويف الحنجرة وايضاً فمك وأنفك. من غير شك القلة أمثل من الآخرين ولكن ليس هناك ما يدعو للقلق ، ولكن أيا كان وقع ، لا أحد يملك صوتك!

للاستحواز على فكرة أولية ، قم بتمديد المطواعية بين أصابعك ، من خلال أصدر أصابعك في الشريط المطاطي الممدود والضد بالعكس. إذا كنت بيدك تمنح إصبعك على الإنصياع وتتغاير من توتره ، فإنك تدرك أنه  متى ما ارتفعت شدته  متى ما ازداد اهتزاز المطواعية من الصوت الحاد والضد صحيح. نحن نفهم أن الحبال الصوتية تعمل بنفس الأسلوب. عندما نأخذ صوتًا شديدًا ، يكون هذا نتيجة لـ توسع الحبال الصوتية لدينا والاستلقاء.

الغناء الحصائل من عمل التنفس: يطرد الرياح من الرئتين من خلال عمل غطاء الرأس الحاجز، مثل ختام العادي، ويهتز الحبال الصوتية. إن الصوت الناتج أدى إلى و على الارجح عن طريق اللسان و الشفتين ليشكل مقاطع يشبه إلى حاجز هائل عندما يتكلم المرء.

في الواقع ، تستخدم أغنية كل الموارد من جسد الإنسان : يستعمل الجهاز التنفسي ، ولكن كذلك اعداد من العضلات لمعظم وظائف مغايرة ، وهذه من المعدة والظهر والرقبة والوجه. ذلك هو واحد من النشاطات الأكثر اكتمالا لأنه يفتقر زيادة وعي الجسم على جميع تلك المعدلات. غالبا نتحدث عن التمرين الموسيقي ، وإلى حاجز ما ، عن التمرين الرياضي ، لتسهيل عمل جميع تلك العضلات ، يلزم أن ترى الموقف المخصص بك: يلزم أن يكون القفص الصدري مفتوحا ، والكتفين القيت الظهر والعمود الفقري على التتابع. بل قبل كل شيء ، كتربية رياضية ، يحتاج الغناء نغمة عضلية جيدة ويتطلب منا ترقية طريقة حياتنا (تناول الأكل على نحو جيد ، التدريب ، تجنب التبغ ، الكحول المفرط) لجعل الريادة والمحافظة عليها لأنه لو كان أحد لا يمارس ، فمن المحتمل أن تخسر كل ما تم تعلمه ، كما هو الوضع في الرياضة ، وأن تكون أكثر لاهثا الأمر الذي كان عليه عندما توقفت عن ممارسة ذلك الانضباط .

اما عن حجم الكتاب فهو لا يتعدى 3 ميغا. على صيغة pdf.

لا تنس مشاركة الموضوع لتعم الفائدة.



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً