شاهد خطر الريموت كنترول تصدر الاشعة تحت الحمراء

شاهد خطر الريموت كنترول تصدر الاشعة تحت الحمراء


شاهد خطر الريموت كنترول تصدر الاشعة تحت الحمراء

بسم الله الرحمان الرحيم , متابعي موقع تربية الاجيال الكرام , في هذه المقالة اردت ان اتطرق الى موضوع هام جدا يهم صحتنا و صحة ابنائنا , انه طريقة استعمال الريموت كنترول ( التيليكومند ) , اولا وقبل كل شيئ اريد من الجميع ان يتاكد بنفسه من هذا الخطر وهو الاشعة تحت الحمراء التي تصدرها الريموت كنترول . لا شك ان كل واحد منا يمتلك هاتف نقال بكاميرا , وهذا ما ستحتاج اليه للقيام بالتجربة و مشاهدة الاشعة تحت الحمراء بنفسك .

قبل التطرق الى الطريقة لا باس من التذكير بان هذه الاشعة تشكل خطرا كبيرا على صحة الجسم خاصة على المرأة الحامل و الرضيع و الطفل وأيضا يضر بشكل خاص العيون , وكذلك فهي قد تسبب امراضا خطيرة و من بينها الامراض السرطانية المتعدد ( ليست هناك دراسة علمية دقيقة ) , و رغم ان الريموت كنترول لا تصدر كمية كبيرة من هذه الاشعة إلا ان استعمالها بكثرة يجعل هذه الكمية الصغيرة تصبح كبيرة و بالتالي تشكل خطرا على الجسم .

كيف اتعرف على الاشعة تحت الحمراء التي تصدرها الريموت كنترول ؟

  • اولا : تفتح كاميرا الهاتف المحمول وتوجهها نحو رأس الريموت الذي يحتوي على مصباح صغير الذي يظهر لنا لا يضيء .

شاهد الفيديو اسفل المقالة .

  • ثانيا : بعد ذلك اضغط على اي رقم في الريموت , وستشاهد بنفسك الاشعة تحت الحمراء التي لن تستطيع مشاهدتها بالعين المجردة , لكن بعد استعمال الكاميرا تستطيع رؤية الوميض لتلك الاشعة .

بعد ان تأكدتم بأنفسكم من هذه الاشعة تحت الحمراء التي تصدرها الريموت كنترول , اعتقد بان طريقة استعمالكم لها سيتغير من الان فصاعدا .

ملاحظة :

“لكن هناك من يقول بأن الريموت و أغلب الأجهزة يعمل بالأشعة تحت الحمراء وهي آمنة جدا ، وتقع في طرف الطيف المرئي بجانب اللون الأحمر ، وأي جسم ساخن تنبعث منه الأشعة تحت الحمراء في مرحلة من مراحل التسخين ، يبعث هذه الأشعة باستمرار .”

شاهد الفيديو :

اعزائي لا تبخلوا على اصدقائكم بهذه المعلومات القيمة ليتفادوا الاستعمال الخاطئ للريموت كنترول , لذا شاركوا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي .

لا تنسوا الاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك .



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً