هل تريد النجاح في الامتحان المهني و المباريات ؟ اليك هذا السر …

هل تريد النجاح في الامتحان المهني و المباريات ؟ اليك هذا السر …


هل تريد النجاح في الامتحان المهني و المباريات ؟ اليك هذا السر …

تحية تربوية لكل القراء و متابعي موقع تربية الاجيال الكرام , واخص في هذه المقالة الأساتذة المقبلين على اجتياز الامتحنات المهنية او امتحانات الترقية في السلم , و الذين قضوا ست سنوات في درجتهم الحالية , و الراغبين بالنجاح في الامتحان المهني , سواء سبق لهم اجتيازه في مرحلة سابقة او الذين سيجتازونه لأول مرة . وكذلك فهذه المقالة تهم أيضا المقبلين على اجتياز مباريات التعليم .

في البداية , يجب الإشارة الى ان النجاح يتطلب عملا متواصلا و استعدادا كاملا و مجهودا فرديا , يتعلق بالشخص المعني بالأمر ولا يمكن بأي حال من الاحوال أن يعوض عملك شخص آخر . لذا فالرغبة في النجاح يجب أن تكون نابعة من المدرس المقبل على الامتحان المهني , وبالتالي التحضير الجيد للامتحان , عبر دراسة كل المجالات التي عليه معرفتها و الالمام بها .

لكن , كيف يمكن اكتساب كل هذه المعارف و المهارات امام هذا الكم الهائل من المعلومات , البيداغوجيات , الديداكتيك وعلوم التربية ومدارس علم النفس المتنوعة..؟ إضافة الى المجالات المعرفية الخاصة بالمواد . وهنا سنتعرف على سر النجاح في الامتحان المهني و المباريات .

اليكم السر الذي يغيب عن عدد لابأس به من المدرسين المقبلين على الامتحان المهني, و حتى الطلبة المقبلين على اجتياز مختلف المباريات , وخاصة مباريات التعليم .

لكل امتحان او مباراة اطار مرجعي , يحدد المجالات التي لا ينبغي على واضع هذا الامتحان الخروج عن مجالاته”ها” , التي حددها الاطار المرجعي , وبالتالي فهذا الاخير يحدد لنا المجالات التي ينبغي الإلمام بها و التعرف عليها . وهكذا فالمدرس او الطالب المعني باجتياز الامتحان او المباراة تتحدد له المجالات التي سيجتاز فيها الامتحان بدقة , ولن يبقى تائها بين الكتب العديدة و المتعددة .

  • نستخلص من هذا , ان اول خطوة على المدرس , المقبل على الامتحان المهني , تحديدها هي التعرف على الاطر المرجعية لجميع المواد التي سيختبر فيها . ونفس الشيء بالنسبة للمترشح المقبل على اجتياز المباريات لولوج اية مهنة .
  • بعد هذه الخطوة , تأتي خطوة تحديد المراجع التي تندرج في اطار هذه الاطر المرجعية , التي ينبغي مراجعتها و تلخيصها بأسلوبك الفردي .

الأستاذ مبشور 

لمتابعة باقي النصائح التقنية للنجاح في الامتحان المهني ,  او في المباراة , تابعنا على صفحتنا على الفيسبوك , ولا تنس الاعجاب بها ومشاركتها مع اصدقائك .

إذا كنت مهتما(ة) , أكتب تعليق اسفل الصفحة وستصلك باقي النصائح والخطوات و التوجيهات القيمة بعد نشرها مباشرة على موقعنا .

شارك المواضيع مع اصدقائك لتعم الفائدة .

اذا اعجبك موقعنا يمكنك متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك  و الاعجاب بالصفحة ليصلك كل جديد



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً