وزارة التربية الوطنية تشرع في تعويض الاساتذة أطر الاكاديميات

وزارة التربية الوطنية تشرع في تعويض الاساتذة أطر الاكاديميات


وزارة التربية الوطنية تشرع في تعويض الاساتذة أطر الاكاديميات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , متابعينا الكرام اليكم هذا المستجد في التربية المتعلق بخصوص الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد حيث شرعت وزارة التربية الوطنية في تعويض الاساتذة أطر الاكاديميات .

بعد لغة التهديد ” بفصل الاساتذة أطر الاكاديميات المتغيبين عن العمل ” التي عادت الى الواجهة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي و البحث العلمي , قطاع التربية الوطنية من خلال البلاغ  الذي اصدرته الوزارة الوصية اليوم الاربعاء 17 ابريل 2019 . قامت وزارة التربية الوطنية اليوم بخطوة عملية هامة جدا مصحوبة بهذا البلاغ , وهي تعويض الاساتذة المضرين عن العمل بأساتذة آخرين , حيث توصلنا بخبر مؤكد من رفاق لنا يعملون  بالمؤسسات التعليمية التي يشتغل بها الاساتذة اطر الاكاديميات المضربين عن العمل بجهات مختلفة, مفاده أن عدد كبير من الاساتذة المضربين قد تم تعويضهم بآخرين , وقد وصلت نسبة التغطية في بعض المؤسسات الى مائة في المائة . مما قد يضعف ملف الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد .

اما ملخص البلاغ الذي اصدرته وزارة التربية الوطنية فهو كالتالي :

اعتبر البلاغ ان الحكومة اوفت بالتزاماتها تجاه الاساتذة اطر الاكاديميات وأن بعض الجهات تحاول الضغط على هؤلاء الأساتذة من أجل ثنيهم عن الالتحاق بأقسامهم وتأدية واجبهم . وتابع البلاغ أن الوزارة وانطلاقا من المسؤولية المنوطة بها ، ستعمل على توفير الحماية اللازمة لجميع الأساتذة داخل المؤسسات التعليمية وفي محيطها من أجل السماح لهم بتأدية واجبهم المهني في أحسن الظروف كما أنها لن تتوانى في اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية إزاء أي شخص سيقوم بعرقلة السير العادي للدراسة، وكذا تطبيق الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل تجاه المتغيبين عن العمل بدون مبرر .

شارك المواضيع مع اصدقائك لتعم الفائدة .

اذا اعجبك موقعنا يمكنك متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك  و الاعجاب بالصفحة ليصلك كل جديد



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً