اجراءات جديدة بخصوص فيروس كورونا الستجد

اجراءات جديدة بخصوص فيروس كورونا الستجد


مشاركة الموضوع

اجراءات جديدة بخصوص فيروس كورونا الستجد : مذكرة وزارية رقم 14 – 2020 بتاريخ 6 مارس 2020

اصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي و التكوين المهني والبحث العلمي مذكرة تحت رقم 14  بتاريخ 6 مارس 2020 تعلن فيها عن اجراءات جديدة بخصوص بفيروس كورونا المستجد الذي اصبح حديث الساعة , فوزارة التربية الوطنية ومواكبة للاحداث الجارية على مستوى العالم , حيث ينتشر فيروس كورونا بشكل عبر مناطق جديدة في العالم , وكخطوة استباقية وكإجراء وقائي جاءت هذه المذكرة , التي وضحت بأن الوزارة مواكبة لما يجري في العالم بخصوص الحد من انتشار فيروي كورونا ,حيث احدثت لجان يقظة على جميع الصعد جهويا وإقليميا ومحليا مختصة في تتبع نشرات وزارة الصحة ومتابعة كل المستجدات و البلاغات التي تصدرها وزارة الصحة في الموضوع .

وفي موضوع متعلق ايضا بتطور فيروس كورونا و كاجراءات جديدة بخصوص فيروس كورونا الستجد ايضا تم  تأجيل القمة الأولى للتربية من خلال الرياضة في إفريقيا .
حيث اعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم والعالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية – وجمعية “تيبو المغرب” عن تأجيل القمة الأولى للتربية من خلال الرياضة في إفريقيا ، والتي كان مقررا تنظيمها ، ما بين 4 و6 أبريل  2020، بمدينة الدار البيضاء.

ويأتي هذا القرار في إطار التدابير الوقائية المرتبطة بالوضع الاستثنائي المتعلق بالحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) على التراب الوطني ، والتي توصي بتقييد التظاهرات الكبيرة والتجمعات الجماهيرية.
وإذ يعلن الطرفان عن هذا التأجيل ، فإنهما يؤكدان على مواصلة تطوير مشاريع وبرامج مشتركة تهدف إلى تمكين الشباب وتعليمهم ، وكذا إدماجهم المهني من خلال الرياضة.

شارك الموضوع لاهميته ليصل كل العاملين بالقطاع وكذا الفعاليات و المجتمع المدني لمواجهة هذا الخطر الذي يهدد الجديع .



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً