اجراءات يعتزم وزير التربية الوطنية القيام بها

اجراءات يعتزم وزير التربية الوطنية القيام بها


مشاركة الموضوع

اجراءات يعتزم وزير التربية الوطنية القيام بها : تقليص ساعات العمل بالابتدائي , العمل بالكتاب الموحد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , متابعي موقع تربية الاجيال الكرام , اليكم اجراءات يعتزم وزير التربية الوطنية القيام بها : تقليص ساعات العمل بالابتدائي , العمل بالكتاب الموحد . حيث يعتزم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي ، انطلاقا من الدخول الدراسي للعام المقبل 2019- 2020 ، تخفيض ساعات الدراسة في التعليم الابتدائي من 30 ساعة أسبوعيا إلى 27 ساعة فقط.
و قال السيد سعيد امزازي خلال لقاء صحافي مع map  ، ان العديد من الدول تعتمد ساعات دراسة أقل من المغرب ، حيث تتراوح ما بين 26 و27 ساعة أسبوعيا ، مشيرا إلى أن 30 ساعة مرهقة للتلميذ .

كما أعلن السيد سعيد أمزازي ، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، استعداد وزارته للعودة إلى الكتاب الموحد بدل الكتاب المدرسي المتعدد .
و أشار السيد الوزير ، إلى أن الأمر تمت مناقشته أمس بمجلس النواب ، وأن الوزارة مستعدة للعودة إلى الكتاب الموحد والإشراف عليه.
و يأتي هذا التصريح بعد تأكيد أمزازي عدم نية الحكومة إدراج الدارجة في المقررات المدرسية ، موضحا أن تلك الكلمات التي أثيرت ضجة بشأنها كانت مدرجة في الكراسات المدرسية منذ سنة 2002 ، وتم ذلك بمصادقة اللجان العلمية.

شارك المواضيع مع اصدقائك لتعم الفائدة .

اذا اعجبك موقعنا يمكنك متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك  و الاعجاب بالصفحة ليصلك كل جديد



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً