اختلالات كشفها المجلس الاقتصادي والاجتماعي و البيئي

اختلالات كشفها المجلس الاقتصادي والاجتماعي و البيئي


مشاركة الموضوع

اختلالات كشفها المجلس الاقتصادي والاجتماعي و البيئي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, متابعي موقع تربية الاجيال الكرام , اليكم اختلالات كشفها المجلس الاقتصادي والاجتماعي و البيئي . حيث كشف المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، في تقريره الأخير ، الذي قدمه للملك ، أن قطاع التربية والتكوين لا يزال من أكثر القطاعات الاجتماعية تسجيلا للقصور البنيوية.

وأوضح المجلس الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي ، في تقريره لسنة  2017، الصادر ، أخير ا، إن الموسم الدراسي كشف وجود جملة من الاختلالات ، التي تهم على الخصوص توظيف مدرسين لا يتوفرون على تكوين ملائم في مهن التربية والتكوين ، فضلا عن الاكتظاظ ، الذي تشهده الفصول الدراسية.

وجاء في تقرير المجلس أيضا ، إن تنامي أعداد المتمدرسين في القطاع الخاص يطرح مسألة التمازج الاجتماعي ، ويثير تساؤلات حول الشرخ الاجتماعي ، الذي يمكن أن ينجم عن منظومة تربوية تسير بسرعات متعددة ، موضحا أن هذا الإيقاع يمكن أن يشكل تهديدا للتماسك الاجتماعي ، وأن يقوض ثقة المواطنين في القدرة على الارتقاء الاجتماعي من خلال المدرسة.

وفي السياق ذاته ، سجل التقرير أن الدولة استطاعت تحسين معدلات محاربة الأمية ، وتعزيز تمدرس الإناث ، الذي بلغ 90 في المائة ، غير أنه دعا في الوقت ذاته ، ألى تعزيز الجهود من أجل وقف الهدر المدرسي ، وتحسين جودة التعليم العمومي.

شارك المواضيع مع اصدقائك لتعم الفائدة .

اذا اعجبك موقعنا يمكنك متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك  و الاعجاب بالصفحة ليصلك كل جديد



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً