الحركة الانتقالية للمستشارين في التوجيه و التخطيط واطر التدبير لسنة 2018

الحركة الانتقالية للمستشارين في التوجيه و التخطيط واطر التدبير لسنة 2018


مشاركة الموضوع

الحركة الانتقالية للمستشارين في التوجيه و التخطيط واطر التدبير لسنة 2018

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, زوار موقع تربية الاجيال ,اليكم اهم المستجدات التربوية الحديثة, حيث اصدرت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و البحث العلمي عن مذكرة تحت رقم 18 – 78 يوم 30 مارس 2018 و المتعلقة بالتعبير عن الرغبة في المشاركة في الحركات الانتقالية لسنة 2018 الخاصة بالمستشارين في التوجيه و التخطيط و اطر التدبير.

وفي مذكرة اخرى جديدة اصدرت وزارة التربية الوطنية مذكرة اخرى تحت رقم 18 – 79 لسنة 2018 في شان تشجيع الاطفال في وضعية اعاقة بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي .

و مضمون هذه المذكرة هو حث وزارة التربية الوطنية وتحفيزها على مراجعة دفاتر التحملات الخاصة بها من خلال تضمين ترتيبات و تدابير ميسرة لتمدرس الاطفال في وضعية اعاقة , خاصة المتعلقة بتاهيل المؤسسات التعليمية ووضع الولوجات و التجهيزات المكتبية و المرافق الصحية المناسبة لهذه الفئة من المتعلمين و المتعلمات , بما يضمن استفادتها من كافة المرافق و الخدمات البيداغوجية الضرورية. اضافة الى اشراك الاطر الادارية و التربوية لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي في البرامج التحسيسية  و التكوينية الخاصة بهذه الفئة من المتعلمات و المتعلمين . و الاشراف من خلال هيئة التاطير و المراقبة التربوية على مراقبة و تتبع البرامج التربوية , و ضمان استفادة المتعلمين و المتعلميت في وضعية اعاقة من اجراءات تكييف البرامج الدراسية و المراقبة المستمرة و الامتحانات الاشهادية وفق النصوص التشريعية و التنظيمية الجاري بها العمل . كذلك تنمية و دعم الشراكات بين المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية و المراكز المختصة و خصوصا المركز الوطني محمد السادس للمعاقين في مجال التربية الدامجة تحت اشراف المصالح الاقليمية للاكاديميات الجهوية للتربية و التكوين .

باقي محتوى المذكرة يمكنك  الاطلاع عليه بعد تحميل المذكرة.

لا تنس مشاركة الموضوع لتعم الفائدة.



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً