الحوار الاجتماعي القطاعي ليوم 6 يوليوز 2018

الحوار الاجتماعي القطاعي ليوم 6 يوليوز 2018


مشاركة الموضوع

الحوار الاجتماعي القطاعي ليوم 6 يوليوز 2018

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته متابعي موقع تربية الاجيال الكرام , اليكم جديد ما يتعلق بالحوار الاجتماعي بين وزارة التربية الوطنية و النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية . حيث انطلقت أشغال الحوار القطاعي بين وزارة التربية الوطنية و ممثلي النقابات التعليمية الست يومه الجمعة 06 يوليوز 2018 بمركز التكوينات و الملتقيات التابع لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و البحث العلمي .
ويمثل الجامعة الوطنية لموظفي التعليم :حميد بن الشيخ ، حليمة الشويكة ، محمد دحمان و رشيد التولالي في هذا الاجتماع والذي سيعرف مناقشة الجزء الأول من مشروع النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية.
و قد طالبت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم في بداية الاجتماع بضرورة التزام الوزارة بتحديد سقف زمني لإخراج النظام الأساسي و توضيح طبيعة التزامات القطاعات الحكومية التي لها ارتباط بالموضوع ، و التزامات الحكومة خاصة في ما يتعلق بالقانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين وارتباطه بالنظام الأساسي .
وسنوافيكم بتقرير مفصل عقب انتهاء اللقاء.

شارك المواضيع مع اصدقائك لتعم الفائدة .

اذا اعجبك موقعنا يمكنك متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك  و الاعجاب بالصفحة ليصلك كل جديد



قد تهمك هذه المواضيع :

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. فريد قال:

    النظام الاساسي المرتقب يجب أن يأخذ بعين الاعتبار وضعية أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي بخلق ما يعرف بخارج السلم لأن وضعية أغلبهم جامدة منذ 2003 ولا يعقل أن أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي يرقون بسلاسة بينما الفئات الأخرى من الأساتذة تبقى وضعيتهم مجمدة وبالتالي فالمفروض إخراج نظام أساسي موحد لجميع الأساتذة بجميع الأسلاك من دون ميز أو حيف..

اترك تعليقاً