الحوار الاجتماعي : نقابة موخاريق تتشبث بالمطالب المشروعة

الحوار الاجتماعي : نقابة موخاريق تتشبث بالمطالب المشروعة


مشاركة الموضوع

الحوار الاجتماعي : نقابة موخاريق تتشبث بالمطالب المشروعة

بسم الله الرحمان الرحيم , متابعي موقع تربية الاجيال الكرام , السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , اليكم جديد الحوار الاجتماعي : نقابة موخاريق تتشبث بالمطالب المشروعة . حيث أدانت الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل ضعف العرض الحكومي في الجولة الأخيرة للحوار الاجتماعي ، الذي لا يرقى حتى إلى الحدود الدنيا من مطالب وانتظارات مختلف الشرائح العاملة وكل الأجراء ، حيث استنكرت التعطيل المتعمد للحوار الاجتماعي ، واجترار الحكومة لخطاب وصفته بـ”عدمي فارغ من كل محتوى”، بدل الالتزام المسؤول لإخراج الحوار الاجتماعي من النفق المسدود الذي أوصلته إليه ، ضدا على المحاولات الجادة والواقعية قامت بها الحركة النقابية وفي طليعتها الاتحاد المغربي للشغل.

وأضافت نقابة الاتحاد المغربي للشغل في البلاغ الذي تجدونه اسفل المقالة أن مختلف القضايا المعروضة ، سجلت استمرار التطبيق الحرفي للحكومة لـكل ما تمليه عليها المؤسسات المالية الدولية ، ولمنطق التقشف الطبقي رغم الإقرار بفشل النموذج التنموي المتبع الذي أجهز على القدرة الشرائية للطبقة العاملة وأطلق عنان الأسعار وخفض مؤشرات التنمية وعمق الفوارق الطبقية ورمى بمختلف فئات الطبقة العاملة وأبنائها في براثين اليأس ، نتيجة تخلي الدولة عن مسؤولياتها وسن قوانين مجحفة واستمرار مسلسلات التراجع عن حقوق ومكتسبات العمال والموظفين وعموم الأجراء ، مقابل محاباة أرباب العمل والإغداق عليهم بالامتيازات والتنازلات الجبائية وغيرها من الهبات الريعية .

كم نددت نقابة الاتحاد المغربي للشغل  بشدة بـ”النهج الحكومي المتخاذل والجمود الذي جعل الدخول الاجتماعي فارغا مخيبا لآمال المغاربة وفي طليعتهم الطبقة العاملة”.

هذا و أكد الاتحاد المغربي للشغل التشبث بمطالبه المشروعة في جولات الحوار الاجتماعي ، وتجديد موقفه من أي عرض لا يحقق الحد الأدنى من انتظارات وتطلعات الطبقة العاملة المغربية.

شارك المواضيع مع اصدقائك لتعم الفائدة .

اذا اعجبك موقعنا يمكنك متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك  و الاعجاب بالصفحة ليصلك كل جديد

 



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً