انواع الجملة المركبة في الفرنسية = الدرس السادس و السابع

انواع الجملة المركبة في الفرنسية = الدرس السادس و السابع


مشاركة الموضوع

 درس الجملة المركبة في اللغة الفرنسية

بسم اللع الرحمان الرحيم

اعزائي متابعي موقع تربية الاجيال اليوم مع تتمة دورة الدروس في تعيلم اللغة الفرنسية باللغة العربية . في الدرس السابق تعرفنا على انواع الجملة في اللغة الفرنسية ودرسنا بشكل مستفيض النوع الاول وهو الجملة البسيطة التي شاهدناها في شريطين , اما الان ساقدم لكم انواع الجملة المركبة في اللغة الفرنسية = الدرس السادس و السابع , حيث سنتعرف على مجموعة من الامثلة التي تمثل هذا النوع من الجمل و التي تتكون من فعلين او اكثر وسنتعرف على انواع الجملة المركبة وهي ثلاثة انواع التي سندرس جزاين في الفيديو الاول اما القسم الثالث شنشرحه في الفيديو الثاني .

اعزائي الكرام بعد التعرف على انواع الجمل وننتهي من دراستها احب ان اذكركم انه بعد الانتهاء من المشاهدة مرة او اكثر لا تنسوا اعادة كتابة هذه الامثلة في دفتر ومحاولة اضافة امثلة اخرى شبيهة وذلك من اجل اكتساب هذه المفاهيم بشكل جيد, ولا مانع اذا قمتم بتطبق ما درستموه على امثلة من الحياة اليومية  .

ولكل من اراد تطوير مهاراته اكثر فالموقع يتوفر على مجموعة من الكتب في اللغة الفرنسية للمبتدئين وحتى الاحتراف حيث ستجدون كتب في قواعد اللغة الفرنسية ثم المفردات … ساترك لكم رابط الكتب هنا .

اما فيما يخص تتمة الدورة فانتظروا مزيدا من الدروس ان شاء الله في القريب ان شاء الله , ولا تنسوا تشجيعنا بتعليقات اسفل الصفحة وحتى اذا كانت لديكم استفسارات او تساؤلات لا تترددو في كتابتها وسنرد على تعليقاتكم باذن الله  .

ولكي لا اطيل عليكم متابعي الكرام ساترككم مع الدرس السادس الذي يبين انواع الجملة المركبة في اللغة الفرنسية:

قبل مشاهدة الدرس السابع لا تنسوا ما تكلمنا عنه سابقا وهو اعادة ما شاهدتموه على دفتر او ورقة مع الامثلة .

و الان اليكم الدرس السابع الذي يحتوي على النوع الثالث من الجملة المركبة. تعلم موفق :

بعد الانتهاء من مشاهدة الفيديوا لا تبخلوا علينا بمشاركته مع اصدقائكم لتعم الفائدة ويكون لكم ولنا الاجر عند الله تعالى على نشر العلم و المعرفة بين افراد المجتمع للوصول الى عالم خال من الجهل و الامية و مليء بالعلم والخير و البركات .



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً