بيان نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي التربوي

بيان نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي التربوي


مشاركة الموضوع

بيان نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي التربوي

في ظل استمرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في تجاهل مطالب اطر التوجيه والتخطيط التربوي العادلة، وعلى رأسها الحق التاريخي في تغيير الاطار من مستشار الى مفتش بعد الترقي الى السلم 11، وفي خضم الحركية النضالية التي يعرفها إطار التوجيه والتخطيط التربوي، فإن نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي تؤكد على ما يلي :
1- مطالبة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي برفع جميع أشكال الحيف عن أطر التوجيه والتخطيط التربوي.
2- إرجاع الحق في تغيير الإطار من مستشار إلى مفتش بعد الترقي إلى الدرجة الأولى لأفواج ما بعد 2004 وذلك بتمديد العمل بالمادة 107 مكررة من المرسوم رقم 2.11.622 الصادر بتاريخ 25 نونبر 2011 بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.
3- توحيد الإطار (مستشارين ومفتشين) في إطار واحد : مفتش في التوجيه أو مفتش في التخطيط التربوي بعد التخرج من مركز التوجيه والتخطيط التربوي.
4- مراجعة عاجلة وشاملة لمرسوم إحداث مركز التوجيه والتخطيط التربوي رقم 2.85.723 الصادر بتاريخ 6 أبريل 1987 بما يسمح بالتخرج بإطار مفتش في التوجيه أو في التخطيط التربوي من الدرجة الأولى إسوة بمركز تكوين المفتشين.
5- التعجيل بترقية استثنائية، بدون قيد أو شرط، لجميع المستشارين في التوجيه و التخطيط التربوي القابعين في الدرجة الثانية.
6- تفعيل أدوار أطر التوجيه والتخطيط التربوي الريادية والاستشرافية ومهامهم التأطيرية بمنظومة التربية والتكوين وعدم اختزالها فيما هو تقني.
7- الرفع من قيمة التعويضات النظامية الخاصة بأطر التوجيه والتخطيط التربوي وخلق تعويضات جزافية لغير المستفيدين منها : تعويضات عن التنقل لأطر التوجيه التربوي وتعويضات عن الأتعاب والعمل خارج أوقات العمل الرسمية لأطر التخطيط التربوي.
8- معادلة دبلوم مركز التوجيه والتخطيط التربوي بشهادة الماستر.
9- اعتبارها الامتحان المهني لولوج الدرجة الأولى إهانة وحيفا يطال مستشارين أكفاء خريجي مركز التوجيه والتخطيط التربوي.
10- دعوتها كافة المستشارين في التوجيه والتخطيط إلى مقاطعة الامتحان المهني لدورة 26 دجنبر 2020، مع تنظيم وقفات احتجاجية أمام مراكز الامتحان ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.
11- تحميل الوزارة الوصية على القطاع مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع جراء غياب إرادة حقيقية لانصاف مستشاري التوجيه والتخطيط التربوي.
12- دعوة عموم مناضليها ومناضلاتها الى التعبئة الشاملة، والمشاركة المكثفة في المحطات النضالية النوعية المزمع خوضها من أجل رفع الظلم والحيف عن هذا الإطار.
وعاشت نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي نقابة مهنية، موحدة، مستقلة، ومناضلة .

نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي التربوي

Syndicat des Cadres d’Orientation et de Planification de l’Education

المكتب التنفيذي الوطني



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً