تحميل المذكرة الوزارية رقم”18– 074″ لسنة 2018

تحميل المذكرة الوزارية رقم”18– 074″ لسنة 2018


مشاركة الموضوع

تحميل المذكرة الوزارية رقم”18– 074″ لسنة 2018

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع تربية الاجيال مرحبا بكم .

اصدرت وزارة التربية الوطنية  مذكرة تحت رقم 18 – 074 في شان تحديد شروط و كيفيات تنظيم التكوين الخاص لفائدة الاطر المكلفة بمهام الادارة التربوية للموسم الدراسي 2018.

وفي هذا الصدد طلبت من الاكاديميات الجهوية للتربية و التكوين تنظيم دورات تكوينية لفائدة الاطر الذين تم اقرارهم في احدى مهام الادارة التربوية سابقا وهم حاليا بصدد تدريب للإقرار في المهمة  الجديدة المسندة اليهم , بالإضافة الى مديري الثانوي الاعدادي في وضعية تدريب حاليا والمنتمين لإطار مفتش تربوي للتعليم الثانوي الاعدادي او لإطار مستشار في التوجيه او التخطيط التربوي , و مديرو الثانوي التاهيلي في وضعيات تدريب حاليا و المنتمين لاطار مفتش تربوي للتعليم الثانوي التاهيلي او مفتش تربوي للتعليم الثانوي الاعدادي او لاطار مفتش في التوجيه او التخطيط التربوي. وتشتمل الدورات التكوينية على تكوين في الجانب النظري و الميداني و الذاتي , و ينظم هذا التكوين من لدن الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين المعنية.

1 – التكوين النظري :

ينظم التكوين النظري تحت اشراف مديري المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين بالمقرات الرئيسية لهذه المراكز و فروعها الاقليمية , و عند الاقتضاء بمؤسسات التربية و التعليم العمومي , مع التركيز خلال هذا التكوين على المجالات التالية ( التفاصيل ستجدها عند تحميل المذكرة )

2 – التكوين الميداني :

ينظم التكوين الميداني بالأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين او بمصالحها الاقليمية تحت اشراف الفريق الاقليمي للمصاحبة الميدانية , الذي يتم تعيينه بما في ذلك منسق الفريق بموجب مقرر لمدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين المعني و الذي يتكون حسب المهمة و السلك التعليمي . التفاصيل بالمذكرة بعد التحميل.

3 – التكوين الذاتي :

يعد المستفيد من التكوين تقريرا عاما يجسد تكوينه الذاتي و و يعكس تجربته و ملاحظاته حول التكوين النظري و الميداني الذي خضع له , كما يمكن ان يتضمن هذا التقرير اقتراحاته حول تحسين و تطوير مستوى التكوين الخاص باطر الادارة التربوية .

ويناقش هذا التقرير , الذي يؤخد بعين الاعتبار عند التقويم النهائي للمستفيد امام لجنة التقويم النهائي المشار اليها اسفله ( انظر المذكرة ) , وينقط بنقط عددية تتراوح بين صفر و عشرين.

4 – التقويم النهائي :

يعتبر ناجحا في التكوين كل مترشح حصل على معدل عام يساوي على الاقل 10 من 20 , وتعتبر كل نقطة تقل عن 5 من 20 موجبة للرسوب. تتمة الموضوع  ( تحميل المذكرة )



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً