تغيير الاطار بالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي و الاعدادي عبر تكوين تأهيلي

تغيير الاطار بالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي و الاعدادي عبر تكوين تأهيلي


مشاركة الموضوع

تغيير الاطار بالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي و الاعدادي عبر تكوين تأهيلي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , متابعي موقع تربية الاجيال الكرام , اليكم هذا المستجد بخصوص تغيير الاطار بالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي و الاعدادي عبر تكوين تأهيلي .

في هذا المستجد نشير الى انه بامكان اساتذة التعليم الابتدائي و أساتذة التعليم الاعدادي ان يغيروا اطارهم الاصلي الى اساتذة التعليم الثانوي التأهيلي و ذلك عبر تكوين تأهيلي بالمراكز الجهوية للتربية و التكوين و ذلك من خلال : مسلك تأهيل أطر هيأة التدريس . و جاءت هذه الامكانية بعد صدور مرسوم للأمانة العامة للحكومة بالجريدة الرسمية عدد 6682 بتاريخ 14 يونيو 2018 . للإشارة  فان الاطار الجديد يحفظ لك نفس السلم و نفس الاقدمية في الرتبة لكن الاقدمية في السلم قد يتم فقدانها.

و في يوم 23 يوليو 2018 تمت المصادقة على قانون التكوين المستمر لفائدة الموظفين في الوظيفة العمومية من طرف البرلمان المغربي , ويأتي هذا القانون المتعلق بالتكوين المستمر لفائدة القطاع العام و القطاع الخاص و بعض فئات مستخدمي المؤسسات و المقاولات العمومية و اخرين غير الاجراء المزاولين لنشاط اخر .

و الجديد في هذا القانون هو انه يمكن لمؤسسات التكوين العمومية تنظيم – تكوين تأهيلي – لصالح موظفي الدولة وهو ما أشار اليم المرسوم الصادر في الجريدة الرسمية المذكورة . و ينتظر من وزارة التربية الوطنية ان تصدر مذكرة في هذا الاطار لتوضح هذا الامر , و ذلك من أجل فتح الباب امام الاساتذة الراغبين في تغيير اطارهم الاصلي بعد المشاكل التي نتجت عن الغاء تغيير الاطار بالشواهد .

اليكم صورة من الجريدة الرسمية :

شارك المواضيع مع اصدقائك لتعم الفائدة .

اذا اعجبك موقعنا يمكنك متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك  و الاعجاب بالصفحة ليصلك كل جديد .



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً