درس الحروف الهجائية الصامتة و المتحركة باللغة الفرنسية = الدرس الاول و الثاني

درس الحروف الهجائية الصامتة و المتحركة باللغة الفرنسية = الدرس الاول و الثاني


مشاركة الموضوع

 الحروف الهجائية الصامتة و المتحركة

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعينا الكرام زوار موقع تربية الاجيال ارجو من الله سبحانه ان تكونو في صحة جيدة في هذه المقالة ان شاء الله اهدي لكم موضوع جديد في  اللغة الفرنسية عبارة عن سلسة من الدروس المصورة من البداية وحتى الاحتراف و الشرح باللغة العربية . وقد فضلت هذه الطريقة نظؤا للمعاناة الكبيرة التي يعاني منها عدد كبير جدا من المتعلمين و خاصة في المغرب في ما يخص اللغة الفرنسية سواء في النطق او في القواعد  بالاضافة الى ان اغلب الطلاب ينفرون التعلم نظرا لعدم فهم حتى شرح الفكرة من هنا ارتايت ان اقدم الشرح باللغة العربية .

  اعزائي المتابعين وكل من يريد اتقان اللغة الفرنسية بدءا من الصفر تابعو الدروس المصورة والتي ساقدمها بالتتابع ان شاء الله وفي المقالة الاولى ساقدم لكم الدرس الاول و الذي سيحدث عن الحروف الهجائية  من الحروف الصامتة و المتحركة حيث نتكلم عن كيفية نطقها وهذه اول مرحلة .

  بالنسبة للحروف الصامتة فهي تعتمد على مجموعة من القواعد لنطقها نطقا سليما والفيديو التالي يشرح جميع الحالات وبطريقة مفصلة حرفا حرفا بالاضافة الى استعمال جداول مع الشرح.

  اما الحروف المتحركة التي تتكون من  ست حروف ايض ستجدون الشرح اللازم لفهما جيد ونطقعا بالشكل الصحيح مع التوضيح بامثلة واصحة وسهلة.وسنتعرف ايضا على المقاطع الصوتية في اللغة الفرنسية مع ايضاح بعض الصعوبات وتدليلها بيسر لتجاوزها وهكذا نكون قد بدانا بداية صحيحة في تعلم  اللغة الفرنسية اي البداية بالنطق الصحيح لجميع الحروف .

    اسمحولي اذا اطلت عليكم هذا الشرح ولكن لابد منه لان البداية اذا كانت غير جيدة فالنتائج لا تكون طيبة لذا اردت ان اوضح بان الاستعداد الجيد والبداية الجيدة هي الوسيلة الوحيدة للنجاح ولكي لا نعيد نفس المشكل المطروح ولا نسقط في الفخ من جديد في النفور من تعلم اللغة كان لابد من هذا التوضيح. ارجوا من الله سبحانه وتعالى ان يساعدنا واياكم لما فيه خير ويعيننا على نشر العلم والاستفادة من تجارب الغير.

والان فرجة ممتعة مع شؤح الدرس الاول في تعلم اللغة الفرنسية

الحروف الهجائية الصامتة و المتحركة

 لا تنسوا المشاركة و الدعاء .



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً