درس تعلمي عن طريقة انجاب الذكور

درس تعلمي عن طريقة انجاب الذكور


مشاركة الموضوع

درس تعليمي عن طريقة انجاب الذكور

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته متابعي موقع تربية الاجيال الكرام , اليوم ان شاء الله في هذه المقالة اردت ان اتطرق الى درس تعليمي يهم كثير من الاشخاص الذين يبحثون عن استمرارية نسلهم وخاصة من يبحث عن انجاب الذكور . بالنسبة للموضوع فانني اتطرق للجانب العلمي فقط اما الجانب الديني فساتركه لاهل الاختصاص . لا شك ان عدد كبير من الاشخاص لا يؤمنون بان هناك طرق تجعل المراة تحمل ذكرا باذن الله . اذا كنت مهتم بمعرفة طريقة انجاب الذكور فلاباس من متابعة المقالة .

قبل ان اتطرق لكيفية الوصول الى انجاب ذكر ساحاول شرح بعض المفاهيم العلمية :

اولا : فالله سبحانه و تعالى خلق الذكر و الانثى مختلفين فيزيولوجيا , بالنسبة للذكر فانه يحمل في جيناته 23 زوجا من الصبغيات منها صبغيين جنسيين XY اما الانثى فانها تحمل في صبغياتها ايضا 23 زوجا من الصبغيات منها صبغيين جنسيين XX  .

ثانيا : بالنسبة للامشاج  فهي تتكون من 23 صبغيا فقط اي النصف .

بالنسبة للامشاج الذكرية فانها تنقسم الى قسمين , قسم يحتوي على 22+X والقسم الثاني من الامشاج يحتوي على 22+Y

يعني ان جزء من الامشاج تحمل الصبغي الذكري Y و جزء اخر يحمل الصبغي الانثوي X .

لكن بالنسبة للانثى فامشاجها اي البويضات تحمل فقط نوع واحد من الصبغيات الجنسية وهو الصبغي الانثوي X , عدد الصبغيات هو 22+X .

اذن هنا سيتم تصحيح مفاهيم خاطئة عند كثير من الاشخاص حيث ان الذكر هو الذي يحمل نوعين من الامشاج وليس الانثى.

هذه المعلومات اساسية لفهم الطريقة ولكي نكون مقنعين عندما نشرح طريقة انجاب الذكور , كيف يتم ذلك ؟

بعدما تعرفنا على ان الذكر يحمل نوعين من الامشاج بينما الانثى تحمل نوع واحد فقط , فاثناء الاخصاب اذا التقى المشيج الذكري الذي يحمل الصبغي الجنسي الذكري Y سيكون المولود ذكرا اما اذا التقى المشيج الذكري  الذي يحمل الصبغي الجنسي الانثوي X سيكون المولود انثى. التساؤل المطروح كيف نجعل المشيج الذكري الذي يحمل الصبغي الذكري  Y هو الذي يلتقي بالمشيج الانثوي ؟

للاجابة على هذا التساؤل سنتعرف على معلومة جديدة اخرى علمية وهي ان المشيج الذكري الذي يحمل الصبغي الجنسي الذكري  Y اسرع من المشيج الذي يحمل الصبغي الانثوي X , لكن هذا الاخير يعيش اكثر من المشيج الذي يحمل الصبغي الذكري  . وهكذا اذا تم الاتصال قبل الاباضة فستصل جميع انواع الامشاج لكن التي تحمل الصبغي الذكري قد تموت وتبقى الانثوية فقط. اما اذا حدث الاتصال بعد الاباضة فان المشيج الذي يحمل الصبغي الذكري اسرع و بالتالي يلتقي بالبويضة و يكون المولود ذكرا ان شاء الله.

تبقى معلومة اخيرة كيف اتعرف على الاباضة ومتى تحدث ؟

تحدث الاباضة مرة واحدة في كل دورة اي 28 يوما تقريبا وهي تحدث في منتصف الدورة اي في اليوم الرابع عشر , وكل امراة قادرة على تحديدها حيث ترتفع درجة حرارتها ببضع اعشار الدرجة. اذن لكي يكون المولود ذكرا باذن الله يجب الالتقاء بين الازواج بعد الاباضة اي في اليوم الخامس عشر حسب الدورة . اليكم هذا الفيديو الذي يشرح باختصار ايضا هذه الطريقة عن انجاب الذكور  .

شاهد الفيديو :

ٍ

اذا اعجبتكم المقالة لا تترددو في نشرها و مشاركتها واذا كانت لديكم اي استفسارات لا تترددوا عبر التعليق اسفل الصفحة.

شارك المواضيع مع اصدقائك لتعم الفائدة .

اذا اعجبك موقعنا يمكنك متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك  و الاعجاب بالصفحة ليصلك كل جديد

من انجاز الاستاذ مبشور .



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً