دليل استعمال مسطحة Teams المدمجة في منظومة مسار للتعليم عن بعد

دليل استعمال مسطحة Teams المدمجة في منظومة مسار للتعليم عن بعد


شارك الموضوع مع الاصدقاء

دليل استعمال مسطحة Teams المدمجة في منظومة مسار للتعليم عن بعد

اعلنت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي عن دليل استعمال مسطحة Teams المدمجة في منظومة مسار  للتعليم عن بعد , حيث اصدرت المذكرة 20 -271 الخاصة باستعمال مسطحة teams المدمجة في منظومة مسار للتعليم عن بعد , التي تشرح الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل و كذلك كيفية استعمالها للقيام بالتعليم عن بعد عن طريق تواصل الاساتذة مع التلاميذ عن طريق الفيديو باستعمال هذه المنصة . وتمثل الصور التالية المراحل و الخطوات التبعة لكيفية استعمال مسطحة teams وتمكن هذه التقنية من انشاء اقسام افتراضية للتواصل المباشر بين المدرس و المتعلمين .

اليكم الان ماجاء في المذكرة الوزارية 20 -271 :

يشرفتي إخباركم بأن الوزارة قد هيأت كل المستلزمات التقنية الضرورية للانطلاق في العمل بمسطحة Teams المدمجة في منظومة مساره والخاصة بالمدرسات والمدرسين وبالتلميذات والتلاميذ بسلكي التعليم الثانوي التأهيلي والثانوي الإعدادي وتكتسي هذه المسطحة أهمية قصوى لتيسير عمل الأستاذات والأساتذة ، بحكم توفرها على مجموعة من الوظائف الهامة، التي ستمكنهم من التواصل المباشر مع تلميذاتهم وتلاميذهم ، وكذا من استضافة الأقسام الافتراضية المسندة إليهم ، مما سيسمح لهم بتنظيم دورات التعليم عن بعد، بإشراك تلميذاتهم وتلاميذهم، عبر استعمال العروض التقديمية ، أو النصوص الرقمية، أو تقنيات الصوت و الفيديو هذ ا، ولإنجاح العمل بهذه المسطحة، يتعين اتخاذ الإجراءات التالية، كل فيما يخصه :

 – تمكين كل الأستاذات والأساتذة والتلميذات والتلاميذ المعنيين، من حسابهم الالكتروني taalim . ma . من أجل الولوج لمسطحة Teams .

 – تهيئة الاقسام الافتراضية بمنظومة مسار ، وفقا للبنية التربوية للمؤسسة التعليمية ، للتمكن من الاستفادة من خدمات التعليم عن بعد  .

–  التواصل المستمر مع السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة، ومصاحبتهم من أجل الاستغلال الكامل والجيد للمسطحة ، وخاصة فيما يتعلق بجدولة وتنظيم دورات التعليم عن بعد، وفق حصص استعمالات الزمن الدراسي المعتمد لكل قسم، مع الأخذ بعين الاعتبار وضعية تقدم البرنامج الدراسي.

وحتى تحقق هذه العملية الاهد اف المرسومة لها ، يرجي من السيدات والسادة مديرة ومديري الأكاديميات الجملة اللتربية والتكوين ، والمديرات والمديرين الإقليميين، تعبئة كل المتدخلين س أطر هيأة الإدارة التربوية وحياة التدريس، إلى جانب هيأة التفتيش ، من أجل التفعيل الأمثل لهذه الإجراءات مع العمل على تتبع كافة العمليات المرتبطة بتوسيع استقلال مسطحة Teams علی اکبر نطاق، وتوفير الشروط اللازمة لإنجاحها، وخاصة فيما يتعلق بتنظيم حملات تحسيسية وتواصلية بشأنها غیر استعمال كل قنوات التواصل المتاحة، وتوفير اليات الدعم والمساحية للسيدات والسادة مديرات ومن يري المؤسسات التعليمية و الاستاذات والأساتذة والتلميذات والتلاميذ ، إلى جانب أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ .

تحميل المذكرة الوزارية التي تحتوي على صور مراحل ولوج المسطحة .

شارك المواضيع مع اصدقائك لتعم الفائدة .

اذا اعجبك موقعنا يمكنك متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك  و الاعجاب بالصفحة ليصلك كل جديد

شارك الموضوع ليصل الى الجميع .



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً