علاج العقم عند الرجال

علاج العقم عند الرجال


شارك الموضوع مع الاصدقاء

علاج العقم عند الرجال بالاعشاب وصفات مجربة

يعتبر العقم عند الرجل عدم القدرة على الانجاب , وتتعدد الاسباب التي تجعل الرجل غير قادر إنجاب أطفال , ومن أهمها هي أسباب عضوية , حيث تنتشر هذه الظاهرة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم لتصل الى مابين عشرة و خمسة عشر في المائة من الرجال المتزوجين والتي قد تؤدي الى مشاكل كبيرة في العلاقات الزوجية قد تصل الى الانفصال .

أسباب العقم عند الرجال :

من أهم الاسباب التي تؤدي الى العقم عند الرجل تعزى الى بعض السلوكات الخاطئة التي يهملها الكثير الا وهي الاصابات بالتهابات لا تعالج تؤدي انسداد  القنوات المسؤولة عن مرور الحيوانات المنوية , وهناك اسباب اخرى تعزى الى سلوكات مثل العادة التي يمارسها البعض . إضافة الى اسباب اخرى متعلق بحوادث مختلفة او تنواول بعض العقاقير .  ومن الاسباب الرئيسية الاخرى قلة الحيوانات المنوية او انعدامها أو ضعفها , اسباب جينية متعلقة بالكروموزومات  او الجينات وهي اسباب وراثية  . وبالنظر الى أن مشكل العقم عند الرجال يتطلب رحلة علاج طويلة ومكلفة وصعبة خاصة علاج الخصوبة , ارتأينا ان نقدم لكم هذا المقال عن العلاج بطريقة لن تضرك ابدا وهي العلاج بالاعشاب .

قبل أن تنطرق الى العلاج لابد من التطرق الى بعض الامراض التي ترتبط بالعقم مباشرة وتجعل عملية الانجاب عملية صعبة جدا . ومن اهم هذه الامراض نذكر على سبيل المثال لا الحصر : مرض السكري , الفشل الكلوي , الاتهابات المزمنة للجاز التنفسي , وتؤثر هذه الامراض على الخصيتين .

في البداية لابد من الحديث عن التدخين , فهذا الاخير هو عامل أساسي في عدم القدرة الانجابية , لذا اذا كنت من المدخنين يجب الاقلاع عنه فورا قبل العلاج .

يركز العلاج بالاعشاب على المساعدة في علاج العقم عند الرجال على تحسين غي عدد الحيوانات المنوية ، ونوعيتها، والصّحة الجنسية للذكور بصورة عامّة ، إذ أفاد الباحثون أن نسبة الحيوانات المنوية لدى الذكور انخفض بنسبةٍ تقارب خمسين في المائة منذ ثلاثينيات القرن العشرين ، وعلى الرغم من أن البعض يعارض هذه النتائج ، إلا أنه يلاحظ لدى الكثيرين عمومًا أن عدد الحيوانات المنوية ينخفض ، وتعتبر العوامل البيئية والغذائية في مقدمة الاسباب ، فتغييرات أسلوب الحياة تتداخل مع إنتاج الحيوانات المنوية للرجل .

علاج العقم بالاعشاب :

  • بذور الكتان : تعالج أمراض البروستات عن طريق غليها وشربها مرتين في اليوم .
  • حبة البركة و بذور الفجل و الحلبة : تخلط مع بعضها وتؤخد يوميا
  • شرب منقوع الحلبة المغلية من المقويات التي ترفع القدرة الانجابية
  • نبات الهيليون أو” السكوم ” بالدارجة المغربية يحمل الاسم العلمي  Asparagus officinalis  هو من أهم النباتات الغنية التي تعالج العقم عند الرجال وقد أتبتت تجارب استعمال نبات الهيليوم او السكوم نجاحه مع عدد كبير من الرجال .
  • الميرية أو” السالمية ” بالدارجة المغربية  مع الزعتر و الزعفران : تغلى جميعها وتخلط وتشرب كل يوم .
  • القراص أو ” ٍ الحريكة الحرشة ” يعتبر منشط عند الرجال ويعمل على تعزيز وظائف الغدد و الكلى .
  • مزيج من اوراق التوت الاحمر و البرسيم الاحمر غنية بالكلسيوم
  • جدور الماكا ” ” من بين اكثر النباتات التي تنشط الحيوانات المنوية وتزيد في عددها و تنشط حركتها , تزيد الماكا من السائل المنوي وزيادة انتاج الحيوانات المنوية , تقوية انتصاب القضيب , تزيد وتحسن من خصوبة الرجال, تساعد الماكا في تأخير القذف وبالتالي إطالة مدة الجماع , الماكا مفيدة للبروستاتا وتحسين من صحتها ,تعمل الماكا على تنشيط عمل الغدد ,تحفيز الجسم على إفراز هرمون التستوستيرون الذي يكون عاملاً في زيادة الرغبة الجنسية.

اما عند النساء فنبات الماكا , تجديد الهرمونات طبيعياً , تزيد وتعزز الماكا من طاقاة المرأة ,رفع مستوى الخصوبة , تنظيم الدورة الشهرية الد موية, التقليل من حرقة الطمث.

  • أوراق الجنكة او كزبرة البئر :  تعمل على زيادة الانتصاب عند الرجل ، كما أنها تعمل على تسهيل تدفق الدم في الأعضاء التناسلية. كما تعمل على تحسين الذاكرة .


      – الفواكه المجففة : تعتبر الفواكه المجففة حامي الحيوانات المنوية من التعرض لارتفاع درجة الحرارة ، مما يساعد في الحفاظ على صحّتها وتحسين نسبتها وجودتها من خلال محتواها المرتفع من مضادات الأكسدة ، كما أنها يمكن أن تدعم التوازن الهرموني من خلال دعم وظائف الكبد وتغذية الجسم بأكمله.

وفي الاخير ندعوا الشفاء للجميع . ولا تنسونا بخالص الدعاء .

شارك في قناتنا على اليوتيوب

شارك الموضوع على مواقع التواصل .



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً