امتحانات جهوية اللغة الفرنسية الثالثة اعدادي

امتحانات جهوية اللغة الفرنسية الثالثة اعدادي


مشاركة الموضوع

امتحانات جهوية اللغة الفرنسية الثالثة اعدادي مع التصحيح

متابعي موقع تربية الاجيال الكرام  نقدم لكم نماذج متنوعة من امتحانات جهوية اللغة الفرنسية الثالثة اعدادي مع التصحيح  بالاضافة الى كيفية استغلال الامتحانات الجهوية لتحقيق النجاح .

من الملاحظات التي عاينتها ان عددا كبيرا من التلاميذ يتوفرون على اجهزة تكنولوجية حديثة وربما اكثر تطورا ويقومون بتحميل عدد كبير من التمارين والامتحانات و الدروس لكن بدون جدوى لأنها تبقى حبيسة اجهزتهم وحتى اذا نظروا اليها تكون نظرة سريعة و بالتالي لا يستفيدون منها شيئا . و لهذا اردت ان اعطي بعض النصائح قبل تحميل نماذج الامتحانات مع تصحيحها.

اولا وقبل كل شيء : قبل العمل على هذه نماذج الامتحانات الجهوية لمادة اللغة الفرنسية الثالثة اعدادي لابد من التمكن اولا من المفاهيم و المعلومات الاساسية المتعلقة بالدروس وفهما فهما جيدا , وإذا لم تقم بفهمها فالاستفادة من التمارين لن تتجاوز 10 في المائة.

ملاحظة : بالنسبة للدروس ستجدها في الموقع على الرابط التالي هنا.

ثانيا : لا تنزل كل نماذج الامتحانات الجهوية , بل فقط التي تريد العمل عليها , نموذج او اثنين , وبعدها قم بحل التمارين مع احترام المدة الزمنية المخصصة لكل نموذج , وبعد الانتهاء من حل التمارين الموجودة بمواضيع الإختبارات الجهوية للسنة الثالثة اعدادي لمادة اللغة الفرنسية يمكنك بعد ذلك مقارنة اجابتك مع التصحيح.

ثالثا : اثناء القيام بالإجابة على الامتحانات لا تحاول البحث عن الاجوبة مباشرة في دروسك وأنت في حالة العمل على النموذج , لأنك في هذه الحالة لن تستطيع تقييم تعلماتك بشكل مناسب.

رابعا : بعد ان تنتهي من الاجابة على مواضيع الامتحان الجهوي ومقارنة ما اجبت عليه بالتصحيح لا تكتفي فقط بالنظر الى ماهو موجود في التصحيح بل انتقل بعد ذلك الى دروسك لتجاوز المشكلة التي منعتك من الاجابة التامة وبذلك تكون قد سددت كل الثغرات .

خامسا : بعد العمل على خمسة او ستة نماذج من مواضيع الامتحان الجهوي لمادة اللغة الفرنسية للسنة الثالثة اعدادي  ووجدت نفسك تجيب عليها بكل سهولة و يسر وتحقق نتائج جيدة فأنت في المسار الصحيح لكن اذا واجهتك نفس التعثرات في كل مرة تأكد انك غير متمكن من فهم الدروس وعليك في هذه الحالة الرجوع الى الدروس و مراجعتها جيدا قبل العودة الى الامتحانات.

هذه الطريقة حاول تطبيقها على جميع المود وستنبهر بالنتيجة التي ستحققها ان شاء الله.

مدير موقع تربية الاجيال .

و الان اليكم نماذج: الامتحانات الجهوية في اللغة الفرنسية للسنة الثالثة إعدادي :

مواضيع الامتحانات الجهوية لمادة اللغة الفرنسية الثالثة اعدادي :

تصحيح مواضيع الامتحانات الجهوية لمادة اللغة الفرنسية الثالثة اعدادي :

لا تنس مشاركة المواضيع على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة . رابط صفحتنا على الفيسبوك .



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً