مباراة ولوج سلك الادارة التربوية

مباراة ولوج سلك الادارة التربوية


مشاركة الموضوع

مباراة ولوج سلك الادارة التربوية وشرط الاجازة

في خضم النقاش الدائر حول مباراة ولوج سلك الادارة التربوية المفتوحة لفائدة هيأة التدريس والشروط التي وضعت لاجتياز المباراة , ومن أهم هذه الشروط يجب أن يكون المترشح حاصلا على شهادة الاجازة مما نتج عنه إقصاء عدد كبير جدا من المدرسين الذين قضوا سنوات عديدة في ممارسة مهامهم داخل القسم , وهذا يشكل حيفا في حقهم . وقد كان عدد كبير من المدرسين خريجي المراكز التربوية يلجون مسالك التدريس بدون شرط الحصول على الاجازة , فهناك فئة كانت تحتاج فقط الى شهادة البكالوريا وأخرى كانت تحتاج الى دبلوم السنة الثانية من التعليم الجامعي” DEUG” .

وفي هذا الصدد وبعد تعالي بعض الاصوات المطالبة بعدم إقصاء هذه الفئة من المشاركة في مباراة سلك الادارة التربوية قام بعض البرلمانيين بمطالبة رئيس الحكومة بإلغاء شرط الحصول على شهادة الاجازة للترشح الى مباراة سلك الادارة التربوية . وجاءت الرسالة المطالبة كالتالي :

يعاني عدد من رجال و نساء التعليم الغير الحاصلين على شهادة الاجازة , من إقصائهم من اجتياز مباراة سلك أطر الادارة التربوية , من أجل تغيير الاطار , بعد قضاء سنوات من التدريس .

لذا التمس منكم التدخل لإسقاط هذا الشرط لضمان تكافؤ الفرص , وعدم حرمان فئة عريضة من  رجال و نساء التعليم , على غرار ما هو معمول به في المباراة الخاصة بولوج مسلك المفتشين , وولوج المدرسة الوطنية للإدارة .

كان هذا هو الطلب الموجه الى رئيس الحكومة من النائب البرلماني عن حزب من الاغلبية .

اليكم صورة من الطلب الذي وجه الى رئيس الحكومة يطالب بإلغاء شرط الحصول على شهادة الاجازة للترشح الى ولوج سلك الادارة التربوية :

وفي الاخير نتمنى من الجميع أن يشارك الموضوع و التعليق بإبداء ارائكم في الموضوع بموضوعية بعيدا عن الحسابات السياسية او النقابية او الحزبية , وذلك من أجل الوصول الى حلول مقبولة من طرف الجميع بدون إقصاء فئة او تهميشها   .

شارك الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليصل الى أغلب رجال و نساء التعليم لإبداء آرائهم .



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً