مذكرة وزارية تحت رقم 18-119 بشأن تنظيم الحركة الانتقالية بتاريخ 6 يوليوز 2018

مذكرة وزارية تحت رقم 18-119 بشأن تنظيم الحركة الانتقالية بتاريخ 6 يوليوز 2018


مشاركة الموضوع

مذكرة وزارية تحت رقم 18-119 بشأن تنظيم الحركة الانتقالية بتاريخ 6 يوليوز 2018

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , متابعي موقع تربية الاجيال الكرام , اليكم هذا المستجد في شأن تنظيم الحركة الانتقالية بين مؤسسات تكوين الأطر (مركز التوجيه والتخطيط التربوي، مركز تكوين مفتشي التعليم والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها الإقليمية دورة 2018. المرجع: – المذكرة الإطار المتعلقة بالحركات الانتقالية والإدارية بقطاع التربية الوطنية عدد 056 / 15 بتاريخ 06 مايو 2015. – رسالة الوحدة المركزية لتكوين الأطر في شأن التعبير عن الرغبة للمشاركة في الحركة الانتقالية الجهوية (دورة 2018)، تحت عدد 143 / 618 بتاريخ 7 يونيو 2018؛ – رسالة الوحدة المركزية لتكوين الأطر في شأن التعبير عن الرغبة للمشاركة في الحركة الانتقالية الوطنية (دورة 2018)، تحت عدد o18/233 بتاريخ 5 يونيو 2018.

سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله؛ وبعد، يشرفني إخباركم أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ستنظم الحركة الانتقالية الخاصة بالأستاذات والأساتذة المرسمين العاملين بمؤسسات تكوين الأطر (مركز التوجيه والتخطيط التربوي، مركز تكوين مفتشي التعليم والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها الإقليمية دورة 2018، على مرحلتين:

– المرحلة الأولى: حركة انتقالية جهوية داخل كل مركز جهوي لمهن التربية والتكوين (المقر الرئيس والفروع الإقليمية)؛

المرحلة الثانية: حركة انتقالية وطنية بين مؤسسات تكوين الأطر .

وترتكز هذه الحركة أساسا على مجموعة من المعايير التي تأخذ بعين الاعتبار مختلف الجوانب العلمية والتربوية والإدارية والاجتماعية وكذا خصوصيات التكوين بهذه المراكز كما يتعين على كل مشارك(ة) في هذه الحركة الانتقالية قبول مقر عمله (ها) الجديد، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التراجع عن مكان التعيين الذي أسند إليه (ها).

 أولا: الحركة الانتقالية الجهوية

  • المشاركة في الحركة الانتقالية الجهوية

تفتح هذه الحركة في وجه جميع الأستاذات والأساتذة المرسمين العاملين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، وفروعه الإقليمية المتوفرين على الشروط النظامية الجاري بها العمل.

أ- شروط الترشيح يشترط في المترشحات والمترشحين: – أن يكونوا أساتذة مرسمين ومعينين يتوفرون على ثلاث (3) سنوات على الأقل من الخدمة الفعلية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

المعني؛ – أن يقبلوا بتدريس أي مجزوءة يمكن أن تسند إليهم بالمقر الرئيس أو الفروع الإقليمية بأي مسلك بالإضافة إلى مادة تخصصهم؛ – أن يعبؤوا مطبوع طلب المشاركة في الحركة الانتقالية الجهوية (المطبوع رم 1)، حسب الرغبات المعبر عنها ومتطلبات التكوين بالمركز. ب. إيداع ملفات الترشيح تودع طلبات الترشيح (المطبوع رقم 1) بقر عمل المترشحين قبل متم يوم 12 يوليوز 2018، وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات.

– كيفية إجراء الحركة الانتقالية الجهوية داخل المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين. يتم إجراء الحركة الانتقالية الجهوية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها الإقليمية وفق الترتيبات التالية: – يقوم مدير المركز بالتأشير على طلبات الترشيح بعد التأكد من صحة المعلومات الواردة فيها مع إبداء الرأي، وإرسالها دفعة واحدة إلى الوحدة المركزية لتكوين الأطر قبل متم يوم 16 يوليوز 2018؛ دراسة طلبات المشاركة في الحركة الانتقالية الجهوية وإسناد المناصب المعتبرة شاغرة (الجدول رق1) حسب الاستحقاق، بعد التأكد من عدم تأثير هذه العملية على السير العادي للتكوين داخل الشعبة والمسلك المنتمي إليها بالمركز وفروعه الإقليمية؛ – الالتحاق بالزوج(ة): يجب الإدلاء بشهادة عمل الزوج(ة) وببطاقة الانخراط في أحد صناديق التقاعد بالنسبة للمستخدمين والمستخدمات في القطاع الخاص.

وتمنح نقطة امتياز محددة في 5 نقط إذا لم تلب رغبة المعني(ة) بالأمر رغم شغور المنصب المطلوب، ويتعين عليه (ها) إرفاق الرسالة الوزارية التي توصل (ت) بها في موضوع نقطة الامتياز بطلب المشاركة خلال الدورات الموالية. 31- معايير تنقيط المترشحات والمترشحين المشاركين في الحركة الانتقالية الجهوية.

المعايير :” انظر المذكرة ”

ثانيا: الحركة الانتقالية الوطنية

المشاركة في الحركة الانتقالية الوطنية

تفتح هذه الحركة في وجه جميع الأستاذات والأساتذة العاملين بمؤسسات التكوين (مركز التوجيه والتخطيط التربوي، مركز تكوين مفتشي التعليم والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها الإقليمية)، المتوفرين على الشروط النظامية الجاري بها العمل. غير أنه لا يمكن المشاركة في هذه الحركة إلا بعد انصرام ثلاث (3) سنوات عن آخر انتقال أو تعيين.

الترشيح للمشاركة في الحركة الانتقالية

أ- شروط الترشيح يشترط في المترشحات والمترشحين

– أن يكونوا أساتذة رسميين ومعينين بمؤسسات تكوين الأطر؛ – أن يقبلوا بتدریس أي مجزوءة يمكن أن تسند إليهم بالمقر الرئيس أو الفروع الإقليمية بأي مسلك بالإضافة إلى مادة تخصصهم؛ – أن يعبؤوا مطبوع طلب المشاركة في الحركة الانتقالية “المطبوع رقم 2”

ب- إيداع ملفات الترشيح

تودع طلبات الترشيح (المطبوع رم 2) بمقر عمل المترشحين قبل متم يوم 12 يوليوز 2018، وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات. ويتولى مديرو مؤسسات تكوين الأطر المعنية، توجيه طلبات المشاركات والمشاركين في إرسالية واحدة إلى الوحدة المركزية لتكوين الأطر بعد تدقيق مضمونها والتأكد من صحة المعلومات الواردة فيها والتأشير عليها وذلك قبل متم يوم 16 يوليوز 2018 وهو آخر أجل.

 – كيفية إجراء الحركة الانتقالية الوطنية

يتم إسناد المناصب حسب التخصص والاستحقاق في حدود المناصب المحتمل شغورها (الجدول رقم 2)، ولا تصبح الانتقالات إلى مركز التوجيه والتخطيط التربوي ومركز تكوين مفتشي التعليم سارية المفعول إلا بعد الخضوع لمقابلة مع لجنة مختصة، وذلك كما يلي: – تفتح في وجه جميع الأستاذات والأساتذة المرسمين والمعينين بمؤسسات تكوين الأطر؛ – تمنح نقطة امتياز محددة في 5 نقط إذا لم تلب رغبة المعني بالأمر رغم شغور المنصب المطلوب، ويتعين عليه إرفاق الرسالة الوزارية التي توصل بها في موضوع نقطة الامتياز بطلب المشاركة خلال الدورات الموالية.

– معايير تنقيط المترشحين المشاركين في الحركة الانتقالية بين المراكز:” انظر المذكرة ”

شارك المواضيع مع اصدقائك لتعم الفائدة .

اذا اعجبك موقعنا يمكنك متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك  و الاعجاب بالصفحة ليصلك كل جديد .

 



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً