بلاغ صحفي لوزارة التربية الوطنية

بلاغ صحفي لوزارة التربية الوطنية


بلاغ صحفي لوزارة التربية الوطنية  

الاثنين 29 مارس 2021

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة للأيام المالية للأطفال والشباب GMW بالمؤسسات التعليمية وأقسام تحضير شهادة التقني العالي لسنة 2021.

تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، ما بين 22 مارس 2021 و4 أبريل2021، فعاليات الدورة العاشرة للأيام المالية للأطفال والشباب لفائدة تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وطلبة أقسام تحضير شهادة التقني العالي برسم سنة 2021.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة بشراكة مع المؤسسة المغربية للثقافة المالية- بنك المغرب، بهدف تحسيس الناشئة بالوظائف الأساسية للنقود والعملة ومختلف الخدمات والمؤسسات المالية، باعتبارها مكونا أساسيا للاقتصاد الوطني، وتعزيز الوعي المالي لدى الأطفال والشباب.

ويشمل البرنامج الجهوي لهذه الدورة، التي يتم تنظيمها في احترام تام للتدابير الاحترازية المعمول بها، حرصا من الوزارة وشركائها على السلامة الصحية للمتعلمات والمتعلمين وجميع المشرفين على تنظيم وتأطير أنشطتها، مجموعة من الأنشطة التحسيسية عبارة عن فيديوهات وكبسولات تم تحضيرها من طرف المؤسسة المغربية للثقافة المالية – بنك المغرب مع شركائها ووضعها رهن إشارة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين مرفقة بفيديوهات خاصة بزيارات افتراضية لبورصة القيم بالدار البيضاء ودار السكة ومتحف بنك المغرب وجميع المؤسسات المالية.

لا تنس المشاركة عبر الواتساب والفيسبوك



قد تهمك هذه المواضيع :

اترك تعليقاً